د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

أشهر محامي أوقاف في الرياض

أشهر محامي أوقاف في الرياض ضمن شركة المحامي الدكتور سعود أل طالب  متخصص في قضايا الأوقاف في الرياض. والذي قد يعمل على تسجيل الأموال وذلك لصالح خزينة وزارة الأوقاف في المملكة فكيف يتم ذلك وما هي أشكال الأوقاف هذا ما سنقوم بالحديث عنه من خلال محامي قضايا أوقاف والذي قد يعد من أفضل المحامين في الرياض.

فأهلا بكم زوارنا الأعزاء ضمن موقع مدونتنا. وفي حال قد كنت مالكاً لعقار وقد ترغب في بناء مدرسة أو إن كنت قد ترغب بوقفه لمساجد المسلمين أو مثلا كنت تريد أن توقف بغاية بناء مكتبة عامة.

فإن قد كنت ترغب في البحث عن أفضل المحامين المتخصصين في قضايا الأوقاف و فإنه قد يسرنا أن نخبرك بأننا في شركتنا حيث لدينا أفضل خدمات قانونية وذلك من أفضل محام متخصص بقضايا الأوقاف ويتمتع بخبرات كبيرة.

كما يمكنه متابعة إجراءات وقف الأراضي والعقارات لصالح خزينة وزارة الأوقاف. إن كنت ترغب بمعرفة تفاصيل أكثر حول تخصص أشهر محامي اوقاف في منطقة الرياض فوجودك ضمن مقالنا بهذه الساعة هو المكان الأنسب الذي تواجدت فيه. إن كنت تريد وقف عقار أو وقف أرض فمكتبنا الوجهة التي يجب أن تأتي إليها.



أشهر محامي أوقاف في الرياض

أشهر محامي أوقاف في الرياض لحل جميع قضايا الأوقاف والوصايا التي تأتي إلى محاكم الأحوال الشخصية والتي تشكل نسبة عالية من القضايا. حيث تتراوح مهام المحامي في مكتبنا بين دعوى لاستثمار العقارات، وبين مبلغ لوقف أرض أو غيرها.

إضافة إلى إثبات وقف منجز أو وقف ما بعد وفاة الموقف أو حتى قبل وفاته، كما قد يختص مكتبنا في إقامة ناظر وقف. وقسمة تركة المتوفى على الورثة، ونقل عقار الوقف. كما أننا ضمن مكتب المحامي جمعان العازمي قد نهتم في إقامة دعاوى مباشرة باسم الوصايا. والأوقاف وكافة تلك الإجراءات والدعاوي نقوم بها في الرياض مكتب المحامي الأشهر.

من خلال كادرنا القانوني المميز والمرخص له من قبل وزارة العدل من أجل مباشرة كافة تلك القضايا وعدد كبير غيرها. فنحن محامين المستحيلات، ونمتلك مقدرة عالية من خلال أعضاء شركة المحامي الدكتور سعود أل طالب  ضمن شركات  محاماة واستشارات قانونية بمدينة الرياض على المتابعة بحل كافة القضايا الوقفية تبعا للقوانين والوائح في الشريعة الإسلامية بحيث نصل إلى القرارات الصائبة التي تهم العميل بالتعاون مع مختلف الجهات القانونية بحال رفع دعوى أو الحصول على وثيقة معينة……



قضايا الأوقاف.


 فحديثنا عن قضايا الأوقاف سوف نتناول عرض لبعض من المواد القانونية التي قد تضمنها القانون.بشكل مؤكد ليس هناك ما قد يجيب على جميع ما يدور في أذهاننا أكثر مما قد نص عليه القانون.المادة /32/ فقد عملت المحكمة في تحديد التي قد تختص في قضايا الأوقاف وغيرها من القضايا حيث قد جاء فيها من دون وجود إخلال بما قد يقضي ديوان المظالم، وما قد تختص به المحاكم العامة في كافة الدعاوى التي قد تخرج عن اختصاص المحاكم الجزائية، لها على وجه الخصوص النظر بما يلي من الأمور:

  • أن يتم إصدار حجج الاستحكام. إثبات الزواج والخلع والطلاق والوصية والوفاة والنسب وحصر الورثة. لابد من إثبات الوقف وسماع الإقرار به. كما قد جاء في الفقرة الثالثة من ذات المادة على أنه يجو إثبات الوصايا والأوقاف من ضمن بلد الموصي والموقف، كما أنه يمكن أن يتم ذلك ببلد العقار. فمن المهم هو أنه يجب من تمييز الإذن بما قد يخص بيع ووقف عقار القاصر أو قسمته.

حيث أن القاضي الذي قد يسمح بالبيع والشراء وذلك للقاصر أو الوقف وهو الذي قد يقوم في الإفراغ فيما أذن فيه من بعد كسب الإذن القطعية مما قد تتطلب التعليمات تمييزه. وبحال كان الناظر على الوقف أو حتى الولي او الوصي قريباً أو صهراً للقاضي حتى الدرجة الرابعة فالقضية قد تُحال إلى قاضٍ آخر.

حيث قد على من يطلب تسجيل الوقف التقدم في طلبه للمحكمة المختصة قد كون مرفق في وثيقة رسمية تثبت وقد تبين امتلاكه لما قد يريد من إيقافه. حتى يتم تقديم طلب تسجيل الوقف من بعد ذلك باسم رئيس المحكمة ضمن المحاكم الرئاسية وأيضا باسم قاضي المحكمة ضمن المحاكم الأخرى.

لتتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر يمكنك التواصل مع أشهر محامي أوقاف تجده لدى شركة المحامي الدكتور سعود أل طالب للمحاماة  لما لديه من خبرة وكفاءة في تقديم المشورة القانونية.


أنواع الأوقاف في السعودية.

سنستمرفي الحديث عن أنواع الاوقاف في المملكة العربية السعودية من خلال أشهر وأفضل شركة  محامي متخصص في أوقاف الرياض وها قد وصلنا للحديث عن أنواع الأوقاف في السعودية من قائمة بسيطة قد توضح لنا تلك الأنواع وهي كالتالي:

  1. الوقف الخيري.

النوع الأول حسب ما سنأتي به من خلال أفضل محامي في الرياض هو الوقف الخيري وهو قد ما يتم

صرفه من ربع الفوائد المستحقة والتي يتم الجني بها على جهة خيرية للفقراء وأبناء السبيل والمساكين في بناء المشافي ودور الأيتام وغيرها من الأعمال الخيرية إذ أنه قد يتم تعيين الريع حتى يتم لصرف عليها.

كمؤسسة وفندق ومشروع حتى يُنفق من ريعها إما على مسجد أو حتى على مدارس تعليم الشريعة.

أو يكون الهدف من الوقف الخيري هو كفالة الأيتام والفقراء وذوي الحاجات الخاصة، والكثير

من الأمور والتي يتم إدراجها ضمن هذا النطاق.

  • الوقف الذري.

النوع الثاني من أنواع الأوقاف في السعودية. فقد يقصد به أن يجعل الواقف وقفه في الذرية وفيما بين أقاربه فقط، بحيث تكون الفوائد المستحقة التي يتم جنيها من الريع ملك للواقف أو تكون لغيره من الأشخاص الذين قد تم تعينهم وسواء أكانوا من الأقارب أو من غيرهم. مثل شخص يقول: وقفت بيتي على نفسي طول فترة حياتي ومن ثم على أولاد أخي من بعد وفاتي.

  • الوقف المشترك.

أما الوقف المشترك فإننا من شركتنا للمحاماة وبواسطة أفضل محامي في الرياض

فقد نخبركم بأنه الوقف الذي قد يوقف ببداية الأمر من أجل جهة خيرية لفترة محددة ومن بعدها ينتقل للذرية والأقارب. كأن يقول الواقف وقفت ثمار الأرض على الفقراء لمدة تكون عشر سنوات ومن بعدها على نفسي وأولادي.

كما قد يصح العكس كأن يتم الوقف على الذرية ولفترة معينة ثم بعدها على جهة خيرية. كأن يقول الواقف وقفت ما ينتج عن الأرض هذه من ثمار على أولادي ونفسي وذلك لمدة عام كامل ومن ثم على الفقراء، ومن الممكن أن يشركهم بالوقف جميعاً. من خلال أشهر محامي في الرياض قد قدمنا لكم أنواع الوقف في السعودية.



وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *