د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

إجراءات شكوى عدم الترقية

إجراءات شكوى عدم الترقية في السعودية مع خطاب جاهز هناك نوعان من الظلم. أحدهما أن الإنسان يخطئ نفسه ، والآخر يضطهد الآخرين أو حتى المخلوقات الأخرى. إذا نظرنا إلى النوع الأول وكيف يضطهد الإنسان نفسه ، فسنجد أن أعظم عدو للإنسان هو نفسه ،حيث يصبح جاهلاً وفاقدًا للوعي عندما يجتاز طريق الظلام المتخبط في هذه الحياة. يسيطر عليها من خلال التظاهر بأنه يتحكم في كل شيء في حياته. أنت لا تتحكم في رغباتك ، لكن يمكنك التحكم في ما يحدث لك.

عندما يؤذي الإنسان الآخرين نفسيا أو جسديا أو ماديا ، يضطهدهم ،ويحرمهم من حقوقهم ،ويهينهم بكلمات مؤذية تترك أثرا سلبيا على أرواحهم. عندئذٍ يكون لدى أحد الأشخاص رد فعل عكسي – فقدان الثقة بالآخرين ، والرغبة في الانتقام – مما يؤدي إلى الصراع فيما بينهم. ينتشر المزيد من الظلم والفساد.

اجراءات شكوى عدم الترقية.  خطاب التظلم هو خطاب قوي مكتوب بعناية ، وهو خطاب يمكن إرساله إلى وزارة الخدمة المدنية للمراجعة. يجب كتابة الخطاب من قبل شخص لديه الخبرة والحكمة ويكون مطلع على المظلمة ومعرفته بكتابة لائحة اعتراضية .

معنى رسالة التظلّم

الغرض من الشكوى هو إبلاغ الرئيس بأنك تعتقد أن القرار الإداري يؤثر على مصالحك الشخصية

شكوى عدم الترقية

تحديد الشخص المرسَل إليه

يعتمد هذا الأمر على طبيعة العلاقة بين الشخص الذي يكتب هذه الرسالة أو الرسالة والمتلقي. يمكن أن يكون المستلم:

مسؤول حكومي أو وزير أو من كبار أعيان الدولة.

مديراً في العمل أو المؤسسة.

طريقة الإرسال

يمكنك اختيار إرسال هذه الرسالة بعدة طرق. يمكنك اختيار إلكتروني أو مكتوب بخط اليد:

أولاً ،يجب كتابة اسم الشخص المسؤول. على سبيل المثال: اسم الشخص أو المنظمة التي ترسل إليها هذه الحزمة.

معالي رئيس وزراء التربية والتعليم أ.

ثم اكتب في السطر الذي يلي الجملة: (تحياتي وبعدها) تمامًا كما هو مكتوب هنا دون أن تنسى كتابة ثلاث فاصلات.

اكتب اسمك الكامل ،والمسمى الوظيفي الخاص بك ،ودرجتك (فئة الوظيفة) ،واسم الشركة أو مكان العمل الذي تعمل به ،والقسم الذي تعمل فيه.

ثم في سطر جديد اكتب التاريخ الإسلامي أو الميلادي حسب النظام المتبع في بلدك ،واذكر اليوم كزيادة في التوثيق ،وابدأ بذكر القرار أو المذكرة الداخلية التي وقع فيها ظلم علي ،في بكافة تفاصيلها ،مع ذكر رقم وتاريخ المذكرة إن وجدت ؛ لضمان الدقة في كتابة خطاب الاستئناف الخاص بي.

بعد الحديث عن الظلم الذي تعرضت له ،يجب عليك كتابة ملاحظة قصيرة للسلطة المسؤولة تطلب منها أن تنظر في وضعك بتعاطف وتنتهي بطلب مهذب: (أسألك كل الاحترام والتقدير).

على الجانب الأيمن من الرسالة ،يجب أن تكتب اسمك وتاريخ اليوم وتوقيعك.

إجراءات شكوى عدم الترقية

ما الذي يتوجّب كتابته في خطاب الاعتراض؟

عند كتابة خطاب الاعتراض، يجب عليك تضمين العناصر الأساسية التالية: الحدث أو الموقف الذي حصل وجعلك تشعر بالظلم. شرح يوضّح السبب الذي يجعلك تعتقد أنّ ما حصل مجحف بحقّك وغير عادل. النتيجة أو المخرجات التي تأمل في حدوثها بعد هذه الرسالة. تذكّر، الهدف الرئيسي من خطاب الاعتراض هو إعادة النظر في قرار معيّن، ومحاولة تغييره إلى قرارٍ آخر لصالحك. إن تمكّنت من كتابة رسالة واضحة وأنيقة، فقد يكون ذلك ممكنًا، ويتحقّق بالفعل فالكفاءة في كتابة الرسائل الرسمية أمر لا غنى عنه في حياتنا العملية وعليك ان تلجأ الي افضل مكتب محاماة في كتابة لائحة اعتراضية وهو المحامي الدكتور سعود أل طالب  المختص بجميع الأمور القانونية في هذا الموضوع .


وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *