د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للأجانب

عقوبة تعاطي الحشيش في السعودية للأجانب فلقد تمكنت الحكومة في السعودية بتوفير العديد من الأنظمة التي قد تساعد في العقوبات التي يجب ان يتلقاها الأجانب عند قيامهم بأمور غير صحيحة في السعودية  قد تعكس كل من القدرات التي قد يتمتع فيها السعوديين.

فقد تعبر عن القدرات التي  قد تمتلكها السعودية  وذلك من اجل منع مثل هذه الأعمال الخاطئة على سبيل المثال تعاطي المخدرات والحشيش فهذه من الامور التي قد تؤدي إلى تدمير المجتمع السعودي من حيث القدرات التي قد يتمتع بها الناس عند تغيب عقولهم أثناء تعاطيهم مثل هذه المخدرات والحشيش.
فقد تحدثت العديد من وسائل الاعلام في السعودية عن تفاصيل نظام مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية أيضاً  وهذا يدل على أن بعض السعوديين قد يستهلكون الحبوب والنباتات الضارة والتي تسبب هلوسة. وسنتحدث الآن عن تفاصيل العقوبات لاستخدام الحشيش وهي كالنحو التالي:

  • إذا تم القبض عليك وذلك لأول مرة في السعودية فستحصل على عقوبة السجن تتراوح من ستة شهور لسنتين.
  • قد يتم جلد الأشخاص الذين يتم القبض عليهم في حيازة الحشيش والمخدرات خمسين جلدة.
    فكل من المخدرات والكحول والحشيش من الممنوعات في المملكة العربية السعودية بسبب الشريعة الاسلامية التي حرمت ذلك على المسلمين فمن يستهلكها فقد يُسلب عقله ولا يعرف ماذا يفعل.
    ففي هذا المقال سنتحدث عن عقوبة تعاطي المخدرات والحشيش في السعودية للأجانب.



    عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للأجانب



    فقد لا يجوز التسامح في المملكة العربية السعودية مع عدة القضايا كقضايا المخدرات وخاصة استخدامها على جميع المستويات فقد يعد بلاءً للمجتمع بأكمله ، فتعاطي المخدرات ولو كان لأول مرة يؤدي لتعريض حياة العديد من الناس للخطر ، فعقوبة تعاطي المخدرات في السعودية مخصصة للسعوديين الأجانب وقد نص القانون على أنه في المرة الأولى التي قد تم اكتشاف فيها شخص ولديه مواد مخدرة أو مواد تغيب العقل بغرض الإساءة فعقوبته السجن لمدة ستة شهور على الأقل ولا يمكن أن تتجاوز السنتين . فيجب على أن يكون المتهم عازماً على الاستعمال الشخصي والإساءة من دون أي ترقية في القانون.
    فعقوبة تعاطي الحشيش والمخدرات في المملكة العربية السعودية هي السجن لمدة 15 سنة حيث لا يمكن أن تختلف جريمة تجارة المخدرات عن الذين يقومون بالانتحار أو يكونوا متهمين في القتل. فقد يعمل على تشجيع آفة قد تقتل الروح وتدمر الكثير من الناس فإن العقوبة هي الحبس لمدة  تتراوح خمسة عشر يوماً.

    اتخاذ قرار بشأن تعاطي الحشيش لأول مرة والمخدرات في السعودية.


    فقد حكم قاضٍ بعدم جواز حيازة الأجانب للقنب مرة الأولى فإذا كانت هذه هي المرة الأولى فسوف تكون العقوبة الحبس من مدة ستة شهور الى سنتين إذا انه تبين أن المتهم في حوزته الحشيش. فعقوبته السجن لنفس المدة أو خمسون جلدة.

إن لم تكن هذه هي أول مرة فسوف تكون العقوبة ل 3 أشهر ووهنا يمكن وضع المعتدي في أحد العيادات المخصصة لعلاج الإدمان.
ان كان المستخدم قد أعرب عن ندمه وسلم نفسه وكان هذا لأن الدولة كانت معنية بسلامته وصحته فهنا تكون العقوبة غير مبررة. فأرادت الانتقام منه ولكن خوفاً منه فقد حاولت أن تكون مفيدة وفتحت كل الطرق نحو علاجه.
هناك بعض من الاستثناءات على قضية تعاطي المخدرات في المملكة العربية السعودية. تشتمل قائمة عقوبات المخدرات كالغرامات والسجن وأيضاً وفاة الجاني.



عقوبة تعاطي المخدرات في السعودية للأجانب
إن كنت أجنبياً وقد كنت تسأل عن عقوبة تعاطي المخدرات من قبل الأجنبي فهي لا يمكن أ تختلف عن العقوبة وفي القانون المحلي.

فعقوبة التسمم العلني هي الإقامة في عيادة خاصة، وأيضاً ثمانون جلدة. فإذا أبدى رغبته ندمه في الإقلاع والابتعاد فكذلك الحظر للسفر لمدة سنتين.

وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *