د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

كيفية تحصيل الديون في السعودية

كيفية تحصيل الديون في السعودية لا شك أن العديد من الناس في هذه الأيام يواجهون المشكلات الكثيرة في كيفية تحصيل ديونهم وأموالهم التي قد تم استلافها من خلال أشخاص يمكن تم وقوعهم في أزمات مالية عملت على عدم التزامهم في سداد الأموال لأصحابه في الوقت المتفق عليه

كيفية تحصيل الديون في السعودية

فإذا كنت قد واجهت مشكلات مالية أدت الى حاجتك الى تحصيل الديون، فقد تلجأ لتعيين محامي لتحصيل الديون يمكنه مساعدتك في وضع أفضل طريقة ممكنة للتحصيل قد تكون أكثر منطقية من الجانب الاقتصادي وذلك عبر لجوءك لأفضل شركة محاماة شركة المحامي الدكتور سعود أل طالب  للمحاماة والاستشارات القانونية.

طريقة المحامي في تحصيل الديون
ففي القضايا المالية وتحصيل الديون لابد من أن يكون المحامي المقيم في مدينة الرياض مميزاً وبارعاً في التفاوض بجانب أن يكون لديه الخبرة الواسعة في هذا المجال . فالخبة والكفاءة قد تساعده في وضع استراتيجية للعمل والمتابعة في تحصيل الديون يومياً.

  • فبدايةً نحن بحاجة لتحديد اسم المدين وايضاً عنوانه وأرقام الاتصال وكافة بيانات تواصل وأسماء المؤثرين.
  • ويليها ارسال رسائل وأيضاً تحذيرات قانونية.
  • بالإضافة للقيام بالزيارات الميدانية للمدين وإخطاره بالمبلغ المستحق. ونصحه على دفع الديون في أقرب وقت ممكن وبطريقة ودية.
  • وفي حال أنه تم التوصل لاتفاق مصالحة من أجل قضية ما فسيتم صياغة اتفاقية تسوية ومن ثم توقيعها وأن يتم إغلاق القضية بشكل رسمي.
  • أما في حالة عدم رد المدين بشكل ودي فهنا يبدأ المحامي في الإجراءات القانونية بمستند يكون يقبل التنفيذ بناءً على نظام التنفيذ.
  • ففي حالة لم يكن هناك مستند قد يقبل التنفيذ فقد يلجأ المحامي للمحكمة المختصة من اجل أن يتم إصدار حكم قضائي يكون بالمبلغ المفروض دفعه. ومن ثم انتقاله للمحكمة المختصة. ومصرفه الخاص به والعمل على تقييد أمواله سواء المنقولة وغير المنقولة وحجزها.

    كيف يتم رفع قضية نصب واحتيال:
    فيمكن من تقديم بلاغ عن الاحتيال من خلال طريق تقديم شكوى جنائية للنيابة العامة. وذلك عبر توكيل محامي للقضايا الجنائية من أجل أن يقوم بتولية المهمة بالنيابة عنك. فيقوم المحامي باستعادة الحق الخاص بك من المجرمين الذين قد يكونوا أساءوا لك وذلك من خلال معرفته وخبرته الكافية للحصول على حقك. ثم عليه القيام بجلب لك تعويض يكون معادل للضرر الذي قد يكون لحق بك.
    حيث يمكن أن تُقدم الشكوى الى مؤسسة النقد في المملكة العربي السعودية ولكن لابد وجود شرط أن يكون تمتلك حساب.
    فبعد ذلك يأتي المسؤول من داخل المؤسسة ويقوم بالتحقق من صحة الدعوى وأن يقوم بإرسالها لوزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية. فبمجرد قيام المسؤولون بتأكيد جميع الاشياء الخاصة في قضيتك سيقوم بالاتصال بك محامٍ وعليه يقوم بتقديم خدماته من أجل ضمان استرداد الحقوق الخاصة بك. فيجب ان يتم التعامل مع محامٍ يمكنك من الوثوق به. فننصحك بتوفير المحامي من خلال شركة المحامي الدكتور سعود أل طالب للمحاماة والاستشارات القانونية فهو يعد مكتب من الدرجة الأولى.

    فإن كنت قد تعرضت للاحتيال وذلك عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي أو ممكن من خلال المتجر الالكتروني فيمكنك من ارسال تقرير تجاري. فمنذ ان تم انشاء وزارة التجارة والاستثمار قد عملت على اتاحة للمستهلكين الكثير من الفرص من أجل حماية المستهلك فقد قدمت حكومة المملكة للمستهلكين طرقاً تكفي من أجل منع المجرمين من الاحتيال عليهم.
    ومن ثم بعد ذلك قيامك بتحديد الطرف المعني عن التحقيق في هذه القضية إن كانت هذه العملية عملية نصب واحتيال قد قام بها متجر الكتروني فلابد من ضرورة وجود تزوير تجاري أو شهادة معروفة صادرة عنهم. ومن ثم يتم التأكد من رقم التسجيل التابع للشركة من أجل معرفة ان كان صاحاً أم لا. فممكن التحقق من الرقم وذك من خلال الموقع الالكتروني أو عبر طريق الاتصال بأي مكتب حكومي معروف. فإن كان الأمر هكذا فيجب من الاتصال بالشركة والقيام بالاستفسار عن اسم الشركة. ثم يتم بعد ذلك سحب البيانات الخاصة بالمؤسسة ورقم السجل التجاري الخاص بهم.

وأيضاً يمكنك الاتصال بمركز تقرير المستهلك (1900) وذلك من أجل تقديم بلاغ تجاري لوزارة التجارة والاستثمار.

حيث يمكن تقديم شكوى إذا تم الاحتيال والنصب من خلال الانترنت.
عبر ادخال النموذج الذي يشتمل على ما يأتي:

  1. اسم الشخص المقدم للبلاغ.
  2. اضافة لاسم المحل.
  3. ايضا نوعية النشاط.
  4. والمجال.
  5. البريد الالكتروني للمتجر.
  6. رقم الموبايل.

فعندما يتم الإخطار وذلك من خلال طلب يكون خاص من وزارة التجارة والاستثمار فإنه يشمل على كل من البيانات التالية:

  • اسم الشركة الأجنبية (إن لزم الأمر)
  • وتاريخ التسجيل.
  • ايضا الأعمال التجارية.
  • اضافة لاسم المؤسسة او المتجر.
  • أيضاً الرقم الخاص بالسجل التجاري.
  • بالإضافة الى رابط الموقع المعروف.
  • الأدلة الخاصة بالشكوى.

.
وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *