د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

عقوبة ابتزاز الفتيات بالسعودية بالآونة الأخير شهدت السعودية حالات من الابتزاز للفتيات بالسعودية فلذلك فقد فرض القانون بالسعودية عقوبة للابتزاز واليوم سنتحدث اليوم عن عقوبة ابتزاز الفتيات بالسعودية تابع معنا قراءة المقال.


عقوبة الابتزاز في السعودية
فتعتبر التكنولوجيا الرقمية لها الكثير من المميزات للأفراد والكيانات حتى من الممكن استغلالها بالشكل الخاطئ وأن يتم استعمالها لتحصيل الأموال بطريقة غير مشروعة فقد شاعت الجرائم الالكترونية بشكل واسع مع التقدم التكنولوجي.
ومن الجرائم الالكترونية شيوعاً جريمة الابتزاز والتي قد تتم من خلال قيام فرد أ مجموعة من الافراد سواء معروفين أو مجهولين بالعمل على تهديد الضحايا بالإساءة بسمعتهم أو نشر خصوصيتهم فقد يتم الوصول لها بطريقة ليست قانونية وغير مشروعة وذلك مقابل الحصول على المال.
ولهذه الجريمة تأثيرات سلبية كبيرة على المجتمع فقد قام المشرع بالسعودية العمل على مكافحة الجريمة فقد وضع عقوبات قانونية على كل من يرتكب تلك الجريمة . فعقد تكون عقوبة الابتزاز بالمملكة هي السجن لمدة عام أو فرض غرامة مالية يكون قدرها 500 ريال سعودي أو تلك العقوبتين معاً.



عقوبة ابتزاز الفتيات في السعودية
فقد عملت السلطات بالسعودية على عقاب كل من يقوم بابتزاز الفتيات بها ليتم وضع حد للجرائم والعمل على حماية الفتيات من مستخدمي شبكة الانترنت .فعقوبة ابتزاز الفتيات بالسعودية قد تصل للسجن لمدة سنة وأيضاً غرامة مالية لا تتجاوز عن 500 الف ريال سعودي أو أحد العقوبتين وتشديد العقوبة وفق حالة الابتزاز.
وبحال كنت ضحية من ضحايا الابتزاز الالكتروني بالسعودية . من الممكن طلب مساعدة من أفضل محامي للجرائم الالكترونية وهو الأفضل والمتخصص من شركة

كيف تثبت قضية الابتزاز؟
قبل تقديم شكوى عن جريمة الابتزاز لا بد من اثبات قضية الابتزاز فقد يتم اثباتها كالتالي:

  • لا بد من توثيق كل حادثة الابتزاز.
  • القيام برفع شكوى رسمية وذلك من خلال أن يتم الاتصال على رقم الابتزاز 1909 في السعودية.
  • يجب عليك الاحتفاظ برسائل التهديد الكتابي أو الصوتي أو المرئي كما لا بد عليك من تصوير المحادثات.
  • يتوجب من الاحتفاظ بالروابط التي تتبع لحساب المبتز وأن يتم اثباتها سواء كان ايميلات أو مواقع التواصل .
  • ومن الممكن العمل على تسجيل المكالمة الهاتفية التي قد تتضمن التهديد وأن يتم الاحتفاظ بالأرقام الهاتفية.
  • لا بد من تسجيل الرسائل المرسلة لك على برنامج الواتس اب من المبتز وأن يتم الاحتفاظ بها كالرسائل الكتابية أو الصوتية.



ما هي عقوبة التشهير في السعودية؟

التشهير هو عبارة عن مصطلح يدل على جرح كرامة شخص ما والإساءة له فقد يتمثل التشهير من خلال الألفاظ السيئة . فقد عمل القانون بالسعودية على الكثير من الأحكام بحق كل من يقوم بمارسة التشهير وذلك لحماية الأشخاص من التشهير.
فقد نص النظام بالسعودية على عقوبات يكون هدفها منع كل الجرائم وأيضاً العمل على حماية المجني عليه وأن يتم الحفاظ على خصوصيته وكرامته فقد جاءت عقوبة التشهير بالسعودية بأن يتم الوصول للسجن لمدة سنتين وأيضاً غرامة مالية تصل ل 100 الف ريال او العقوبتين كلاهما.
وذلك ضد كل شخص يقوم بارتكاب جريمة التحرش فهناك حالات معينة لرفع العقوبة لتتم السجن لفترة لا تتجاوز عن 5 سنوات وبالإضافة لغرامة مالية لا تتجاوز 300 الف ريال أو أحد العقوبتين فقد تتصدر العقوبات بحال التحرش بهدف الاستهزاءوالسخرية أو التنمر أو التحرش..


وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *