د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

شكوى ضد محل تجاري

شكوى ضد محل تجاري لا  بد من تقديم شكوى ضد محل تجاري  في السعودية وهي الشكوى التي قد يتم تقديمها ضد محل تجاري. وذلك نتيجة عدم الالتزام بالمواصفات التجارية أو ارتكابه لأي مخالفة للقوانين والأنظمة
وبالحقيقة فإن جميع التجار قد يسعون إلى تحقيق أفضل الأرباح التي قد سمح بها النظام . فهناك الكثير من التجار الذي يقوموا بالتلاعب والغش التجاري والخداع .

ومن أمثلة الغش التجاري ما يلي:

  • أن يتم تخزين السلع الغير مطابقة للمواصفات وتصنيعها بطريقة غير نظامية بأماكن تكون غير مرخصة .
  • أيضاً أن يتم رفع ثمن السلع بالشكل الذي لا يطابق القانون والغش بالسلع وذلك بخلطها مع الأشياء التي لا تناسب مع المواصفات لتلك السلع .
  • كافة المخالفات التي قد تقوم بها محطات الوقود.
    وعند القيام بتقديم شكوى لا بد من الإجراءات التالية:

في حال كان لديك أي شكوى ضد محل تجاري في السعودية فلا بد أن يتم تقديمها خلال مدة زمنية معينة . فلا بد من تقديم الشكوى الى السلطة المعنية والتي قد تكون هي المسؤولة عن موضوع تلك الشكوى.

لا بد من التأكد بأن المعلومات المقدمة والمتعلقة بموضوع الشكوى صحيحة . كما لا بد من تجنب الافتراء والكذب باتهام الآخرين .
والتحقق من كتابتها وذلك وفق قواعد اللغة العربية وبشكل سليم فقد يمكن من قراءتها وفهمها.
فمن الأفضل طباعة الشكوى واختيار كل من الخط واللون الواضح .
فقد يتم وضع المشرع في السعودية عقوبات صارمة من أجل ردع أصحاب المحال التجارية من القيام بالخداع والغش فقد يمكن وصول العقوبات لفرض غرامات مالية والسجن .

شكوى ضد محل تجاري
كثير من الأوقات قد يضطر الأفراد إلى رفع شكوى ضد محل تجاري لأسباب كثيرة ومنها : عدم الالتزام بالمواصفات التجارية أو بسبب مخالفته للقوانين والأنظمة .
فعند التعرض لأي غش أو خداع تجاري وذلك من قبل محل تجاري في السعودي . من الممكن أن يتم تقديم شكوى ضد محل تجاري فلا بد من مراعاة التالي:

لا بد من أن يتم تقديم الشكوى الجهة المختصة بموضوع الشكوى.

يجب التأكد من المعلومات المقدمة بالشكوى .
صياغة الشكوى بطريقة قانونية ومن الأفضل الاستعانة بمحامي متخصص في صياغة الشكوى ولديه الخيرة والكفاءة في قضايا الغش والأنظمة المتعلقة بتلك المسائل.
ليقوم بتقديم المشورة والنصائح القانونية حول كيفية تقديم شكوى وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية على محل تجاري ولا بد من متابعتها .كونه يمتلك خبرة وكفاءة بالأنظمة التجارية وصياغة الشكاوي وجميع القضايا التجارية .





نموذج شكوى ضد محل تجاري

أما عن نمو ذج شكوى ضد محل تجاري وهي :
لا بد من ذكر اسم المشتكي عليه وعنوان ولا بد من كتابة موضوع شكوى ضد محل تجاري وصياغتها بطريقة قانونية .
والكثير من المتطلبات الأخرى
سيتم تقديم نموذج شكوى ضد محل تجاري:

السيد الرئيس ( هيئة الرقابة الإدارية ) :

السلام عليكم ورحمة الله
فقد تعرضت إلى / ,,,,,,,,,,, ( لا بد من كتابة موضوع الشكوى وارفاق صورة للمخالفة في حال وجودها )..
البيانات المتعلقة بالشاكي :
اسم المشتكي / ….
محل الإقامة / …..
مهنته / ….
عنوان العمل / ….

رقم الجوال / ,,,,, في العمل / …..
في المنزل / …..
التوقيع / ……

في حال قد تعرضت لأي قضية احتيال أو غش من محل تجاري أثناء تعاملك معها وترغب باستشارة قانونية متعلقة بتقديم شكوة ضد محل تجاري قام بالاحتيال والغش . أو رفع دعوى تجارية فلا تتردد بالتواصل مع أفضل محامي متخصص في القضايا التجارية من  شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب فيقوم محامينا بتقديم المشورة القانونية لإرشادك على الاجراءات القانونية حتى يتم استرداد حقوقك

وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم القانونية الدقيقة

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *