د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

حضانة البنت في السعودية

حضانة البنت في السعودية سنتحدث بهذا المقال عن حضانة البنت في السعودية . لمزيد من التفاصيل تابع معنا قراءة المقال.

الحضانة

قبل أن يتم إجراء تغيير قانون الحضانة كانت الام بعد أن يتم طلاقها فيجب ان تتجه للمحاكم لرفع دعوى من أجل الحصول على حضانة أبنائها فقد كانت تعاني سلبياً سواء مادياً ونفسياً كما أن هذه الفترة قد تؤثر على نفسية الأبناء بشكل سلبي بسبب التشتت الذي قد يحدث لهم وعد فهمم للأمور ولكن بعد أن تم إجراء التعديل على قانون الحضانة فأصبح من حق الام الحضانة بعد الطلاق مباشرة من دون اللجوء للقضاء.
والقانون قد يعتمد على حماية الأطفال والحفاظ علة نفسيتهم من الآثار السلبية التي قد تحدث لهم بسبب الانفصال ولأنه الأطفال تحتاج إلى رعاية واهتمام الأم ولكن إن أثبت الأب أن الأم لا تصلح لحضانة الاولاد وقد قام بإقامة الدعوى وقدم الدليل الذي قد يؤكد سبب عدم قدرة الأم على رعاية وحضانة أولادها فيقوم القاضي بإسقاط حضانة الأم على الاولاد .
فيمكن من استشارة شركة المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب إن كنت قد تريد الاستفسار أو معرفة المزيد من المعلومات عن حضانة الأطفال في النظام السعودي فسيقوم محاميين واستشاريين متخصصين في قضايا الطلاق والخلع والحضانة وكافة قضايا الأحوال الشخصية بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم كافة الخدمات للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية .


مدة حضانة الأم للبنت
لا يمكن أن نقوم بالتحديد بدقة عن مدة حضانة الأم للبنت فقد تختلف مدة الحضانة للذكر عن مدة الحضانة للبنت في المملكة العربية السعودية وحضانة كلاهما قد تكون للأم بعد الانفصال وهذا لأن الأطفال بحاجة لرعاية واهتمام وحب. قمدة حضانة البنت في السعودية تبدأ منذ ولادتها وقد تنتهي بعقد زواج الابنة وأن تم انتقالها لبيت زوجها.

وإن كنت بحاجة لرفع دعوة قضائية بخصوص حضانة الأطفال يمكنك الاستعانة بـ أفضل محامي في الرياض، من شركة المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب للمحاماة والاستشارات القانونية وسوف يقوم بالرد على كافة استفساراتك أفضل المحامين الذين يملكون خبرة ومهارة قانونية كبيرة، وسوف يقومون بإرشادك وتقديم النصائح القانونية التي تخص قضيتك.


ما هوسن حضانة البنت في السعودية بعد الطلاق

فحضانة البنت في السعودية تبدأ من يوم ولادة البنت إلى يوم زواجها ومغادرة منزل الحضانة والذهاب لبيت الزوجية الخاص بها. فقد تستند حضانة البنت في النظام السعودي أو الولد على عدة من العوامل الهامة ويجب أن تتوافر هذه العوامل في الشخص الراغب في الحصول على حضانة الأولاد، إن لم يتم توافر هذه الشروط في الأم يكون من حقها حضانة أولادها ولا يحق لأي شخص بالتعدي على حق الأم في الحضانة، لأن الأم في هذه الحالة تكون أكثر أحقية برعاية ابنائها.إن كانت لديك أي مشاكل قانونية وكنت من أحد المواطنين السعوديين فيمكنك الاتصال بأفضل محامي في الرياض من شركة المحامي الدكتور سعود بن عبد الله طالب والتواصل معه فهو لديه الخبرة والكفاءة في هذه القضايا التي تخص بالطلاق والخلع وحضانة الأطفال فقد يستقبل استفساراتكم خلال 24ساعة على واتس(00966506330044).



متى يجوز للأب حضانة البنت في السعودية؟
هنالك حالات يتم بها احتضان الأب للأم وهي على النحو التالي:

  • في حال زواج الأم بزوج آخر فلا يجوز لها احتضان الأبناء وهنا قد تنتقل حضانة البنت في السعودية لشخص آخر وذلك وفق ترتيب أحقية الحضانة في النظام السعودي.
  • قد أصاب الأم مرض نفسي او عقلي ففي هذه الحالة تجزعن القيام برعاية أطفالها فتسقط عنها حضانة الاولاد والبنات.
  • إثبات اهمال الأم للأبناء وعدم اهتمامها في نظافتهم وعدم اهتمامها أيضاً في طعامهم ففي هذه الحالة تسقط الحضانة عنها.

وفي ختام مقالنا شركة المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب وجميع من يعملون به جاهزون على مدار الساعة للرد على كافة استشاراتكم واستفساراتكم القانونية الدقيقة فلا تترددوا بالاتصال بنا.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *