د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

ما هو حكم القاضي في شرب المسكرات

ما هو حكم القاضي في شرب المسكرات عقوبة شرب المسكرات والكحول من العقوبات التي قد أصدرتها المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة والآن لا بد أن نتعرف على كافة تفاصيلها بشكل عام ولا سيما أن الدين الاسلامي قد ينظم الحياة وقد يزيل كل ما قد يسبب الأذى والمشقة للناس. واليوم من خلال مقالنا سنقوم بالحديث عن حكم القاضي في شرب المسكرات.


حكم القاضي في شرب المسكر في السعودية
ففي المملكة العربية السعودية قد يتم تطبيق عقوبة شرب الكحول فقط في بعض من الحلالات عندما قد يقوم شخص بارتكاب مخالفة ويقوم بقيادة السيارة وهو تحت تأثير الكحول أو إن كان لديه زجاجة خمر أو نبيذ. فقد تتم محاكمته في حينها كالتالي:

  • أن يتم جلده علناً ثمانين جلدة في الأماكن العامة وفي وقت محدد
  • أن يُحكم على المتهم بالسجن لمدة سنة ونصف، فقد يجلد منها مائة جلدة شهرياً. إن قد فعل ذلك من قبل
    فقد يتم إضافة عشرين جلدة إلى عقوبة السجن في كل مرة.

حكم حيازة المسكر للمرة الأولى.
ارتكاب جناية حيازة المسكرات لأول مرة من الجرائم التي لم يتم وضع لها حد للعقوبة بمعنى آخر هو جرائم التعزير. فالجريمة هذه قد تترك للقاضي السلطة في تقدير عقوبته لمن قد ثبت عليه حيازة المسكرات.
فهي ليست من جرائم الحدود ولكن إنها تعد من الجرائم التي يتم المعاقبة عليها .
فقد تختلف عقوبة جرم الحيازة وذلك باختلاف الهدف فعلى سبيل المثال فمن الممكن أن يكون هدف الحيازة للاستعمال الشخصي والتعاطي

عقوبة شرب المسكر في السعودية
حكم القاضي في شرب المسكرات يتم إصداره بعد أن يتم إثبات الجريمة في حق المتهم من خلال نتائج التحليلات والفحوصات الطلبة وأيضاً من خلال اعترافه.ففي حال تم اثبات التهمة في حق المتهم فقد يتم فرض عقوبة السجن أو الغرامة المالية أو الجلد في حقه فقد تصل عقوبة الجلد لثمانين جلدة في حين أن عقوبة السجن في جريمة شرب الخمور فقد تصل لتسعة أشهر سجن والقاضي أيضاً لجنة المحكمة م المسؤولين عن تحديد العقوبة.عقوبة شرب المسكرات في السعودية للوافدين من الخارج قد تتمثل في الترحيل من البلاد والطرد وأيضاً أن يتم منع الدخول أراضي المملكة مرة أخرى خلال خمسة أعوام
إن كان لديم أي استشارات قانونية تخص عقوبة شرب المسكرات في المملكة العربية السعودية فعليك بطرح استفساراتك من خلال الاتصال مع أفضل مكتب محاماة في الرياض مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب للمحاماة والاستشارات القانونية سنقوم بالرد على جميع استفساراتك في أقرب وقت ممكن.

عقوبة بائع الخمر في السعودية
فقد انتشرت في الفترة الأخيرة بيع الخمور بصورة كبيرة  فقد جاءت الحكومة في المملكة العربية السعودية بحظر الخمور وفرض الكثير من العقوباتففي حالة تم اتهامك ببيع الخمور، وإثبات التهمة، فقد يعاقب الجاني بالسجن أو الجلد، كما قد يحكم القاضي وفق حجم التهمة ونتائجها.

أذا كنت ترغب في التواصل مع أفضل محامي في قضايا المخدرات ويكون محترف لا بد من التواصل معنا في مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب. حيث لدينا فريق متميز من المحامين والمستشارين القانونيين، الذين يقوموا بتقديم الدعم القانوني في كافة القضايا ومع أداء احترافي عالي.

وفي ختام مقالنا نؤكد نحن مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب على تقديم كافة الاستشارات القانونية فلا تترددوا بالاتصال بنا .

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *