د.سعود آل طالب للاستشارات القانونية

هل يسجن شارب الخمر في السعودية

هل يسجن شارب الخمر في السعودية يلعب الخمر دوراً كبيراً في الأنشطة الإجرامية وكذلك العنف والإفراط في شرب الخمور يعمل على زيادة خطر السلوكيات العدوانية ونتيجة ذلك فإن معدلات الجريمة والعنف التي ترتبط بالكحول في زيادة وارتفاع في الكثير من أرجاء الدول.
فقد لا يتم تطبيق عقوبة شارب الخمور في السعودية إلا في حالات كثيرة كان قد يتبين أن الشخص كان قد يقوم السيارة وهو تحت تأثير الخمور والكحول.
فقد يتم الحكم على الشارب لأول مرة بأربعين جلدة بينما قد يتم الحكم عليه بثمانين جلدة في حال تم تكرارها كذلك يتم معاقبته بالسجن لمدة ثلاثة أشهر فقد تصل لتسعة أشهر وفق القضية وتفاصيلها .
ومن الممكن أن تتغير هذه العقوبة في المستقبل فقد يوجد اتجاه لأن يتم الغاء عقوبة الجلد الإضافية من عقوبة شارب الخمور في المملكة العربية السعودية وأن يتم استبدالها بغرامات مالية أو أن يتم استبدالها بالسجن مع الإبقاء على عقوبة الجلد لأنها عقوبة مستمدة من القرآن الكريم والشريعة الاسلامية .
وفيما قد يتعلق بالوافدين للمملكة العربية السعودية فالحد الأدنى للعقوبة هي أن يتم الحظر والترحيل خارج المملكة وذلك لمدة خمس سنوات .

عقوبة تهريب الخمور في السعودية
من غير الممكن أن يتم تجاهل عقوبة تهريب الخمور التي تحصل في الفترة الأخيرة فقد تم ضبط ما قد يقارب من 1030 زجاجة خمر.
ولا بد من الحد من هذه الظاهرة فقد قامت السلطات بفرض غرامة مالية تقدر ب 83 ريال سعودي لتهريب زجاجة الخمر ؟
في حال تم التهريب بطرق احتيالية وفي مكان مخفي فقد يتم من الصعوبة الوصول له وقد يتم استدعاء التركيب والفك فقد يتم تضاعف الغرامة .
حيث  قد تضاعفت غرامة زجاجة الخمر ل 1000 ريال سعودي فقد كان حري بالسلطات أن تقوم بفرض هذه الغرامة .فقد تم توجيه عدة انتقادات حول هذه العقوبة فهي لا تتناسب طرداً مع جسامة فعل المهربين وتخريبهم لاقتصاد البلد.
فالكحول بكافة أشكالها تعرقل من عزيمة شبابنا نحو التطور والنهوض.
من أجل ذلك فقد تحمل الحكومة في المملكة العربية السعودية على فرض الكثير من العقوبات لكل من فد يحاول أن ينال من الأرض المقدسة وشعبها.
لمزيد من المعلومات والاستشارات القانونية حلو مدة سجن شارب الخمر في المملكة العربية السعودية لا بد من الاستعانة بأفضل محامي في الرياض من مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب للمحاماة والاستشارات القانونية فهو يضم فريق مميز ومتمرس ولديه المهارة والخبرة في كافة الأمور القانونية بما قد يناسب القضية .

عقوبة حيازة الخمر في السعودية

فقد يتم معاقبة كل من يقوم بشرب الخمر بالجلد ل80 جلدة أما عقوبة حيازة الخمور فقد تختلف عن حد الشرب إن كان الشخص

أجنبي فلا تكتفي بعقوبة الجلد بل قد يتم مضاعفة الإبعاد والترحيل من البلاد. وإن كان من المواطنين فقد يتم الحكم بالجلد 80 جلدة والسجن لمدة من 3 ل 6 أشهر والمنع من السفر من عام لعامين .

عقوبة بيع خمور بدون ترخيص في السعودية
لم يتم ترخيص بيع الخمور في داخل المملكة العربية السعودية فلا يوجد هنا عقوبة لذلك لأنه بشكل رسمي فقد نفت المصادر الحكومية ما قد تداول عن ترخيص بيع الخمور في الكافيهات. والمطاعم بعض من الأماكن العامة والملاهي لذلك فلم يتم النص في النظام السعودي حتى الآن على عقوبة كذلك.

ونحن في أفضل مكتب محاماة في الرياض مكتب المحامي الدكتور سعود بن عبد الله آل طالب نؤكد على تقديم كافة الاستشارات والاستفسارات القانونية فلا تترددوا بالاتصال بنا.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *